إيطاليا.. “احتجاجات سوداء” في ميلانو

بسبب الجائحة، تفرض إيطاليا، كغيرها من الدول، قيوداً على التجمعات الترفيهية والمهرجانات لمحاربة الوباء، وهو ما أدى إلى تضرر العاملين بهذا القطاع وخروجهم لاحتجاجات للتعبير عن اعتراضهم على تلك الإجراءات.

ونشرت إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله” مقطع فيديو، قالت إنه يرصد تجمعات من العاملين في قطاع الترفيه في إيطاليا أثناء تنظيمهم احتجاجات بالملابس السوداء أمام كاتدرائية ميلانو، رفضا لما وصلت إليه ظروفهم المعيشية بسبب الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة كورونا، ويظهر الفيديو المحتجين مجتمعين في صفوف بملابس سوداء، بينما يقومون بالضرب على صناديق وضعوها أمامهم للتعبير عن وضعهم.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي،  الثلاثاء الماضي، إن الهدف الرئيسي للحكومة من فرض قيود جديدة للحد من تفشي مرض “كوفيد-19” هو تجنب زيادة كبيرة في حالات الإصابة، مما قد يؤدي إلى فرض إجراءات عزل عام في أنحاء البلاد.

ويفرض مرسوم الحكومة، الذي وقعه كونتي، قيودا جديدة على التجمعات العامة والأنشطة الرياضية والمدرسية، وذلك بعد أن شهدت إيطاليا تضاعف عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا مطلع الأسبوع، حيث اقتربت من ستة آلاف حالة إصابة يوم السبت، بحسب وكالة “رويترز”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *