“تراثي ذاكرتي وهويتي” احتفالية يوم الطفل العربي

 

عروض وفقرات شعرية ولوحات مسرحية، إضافة لورشة عمل تتضمن مشغولات يدوية وفقرات أدبية تفاعلية، تضمنها احتفالية يوم الطفل العربي في الفعالية التي نظمتها مديرية الثقافة بدرعا، بالتعاون مع فرع طلائع البعث، بمناسبة عيد الطفل العربي بعنوان “تراثي ذاكرتي وهويتي” وذلك في مركز ثقافي الصنمين.

وتضمن الاحتفال استعراضاً لفرقة فلكلورية بمشاركة اليافعين من جمعية الرجاء لذوي الإعاقة، ومعرضاً تراثياً تضمّن صوراً تراثيّة وحرفاً يدويّة وتراثية، ومعرضا فنيا تضمن رسوم وأشغال أطفال نتاج ورشات مشروع تنمية مهارات الحياة للأطفال واليافعين، وذلك في قاعة المعارض.

كذلك قدم مجموعة من الأطفال لوحات فلكور شعبي ورقص تعبيري بعنوان “أم القصايد”، إضافة لكورال غنائي تراثي جماعي قدمه مجموعة من أطفال مدينة الصنمين.

مدير الثقافة، عدنان الفلاح، أوضح أن هذه الفعالية تقام في مدينة الصنمين كبادرة جدية لإعادة تفعيل النشاط الثقافي فيها، كما أن فعالية يوم الطفل العربي تنوعت فيها الأنشطة في جميع المجالات الفنية والأدبية والموسيقية إضافة للقاءات حوارية مع الأطفال.

بدورها بينت غصون الحمصي، عضو قيادة فرع درعا لطلائع البعث، أنها شاركت بورشة عمل ومعرضا فنيا عرض فيه تراث وفلكور محافظة درعا، معتبرة أن هذه المشاركة تزرع في قلوب الأطفال حب العمل والتعاون والعطاء حيث تقوم بتدريبهم على إعادة تدوير مادة مخلفات البيئة والاستفادة منها في الأعمال الفنية.

البعث ميديا  ||  درعا – دعاء الرفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *