الأرصاد: الحرارة الى انخفاض وهطولات مطرية في عدد من المحافظات

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارت جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحيانا خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح متقلبة إلى شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبحسب المديرية تستمر غدا درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة في المناطق الساحلية.

الى ذلك شهد عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في قاسيون بدمشق 44 مم.

وأوضحت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل وصلت في دمشق وريفها إلى: “44 مم في قاسيون، و25 مم في ساحة الحجاز، و23 مم في التل، و20 مم في مساكن برزة، و17 مم في النبك، و14 مم في دوار المطار، و13 مم في المشرفة والكسوة، و12 مم في ميسلون، و 10 مم في عسال الورد ودوما”.

وفي محافظة السويداء بلغت نسبة الهطولات: “1 مم في السويداء المدينة وشهبا و2 مم في صلخد”، فيما وصلت في درعا إلى  “2 مم في الشيخ مسكين والصنمين و1 مم في بصرى” وفي القنيطرة 1 مم في حضر والقنيطرة.

وفي محافظة حمص سجلت الهطولات في قلعة الحصن 6 مم و في الناصرة ومرمريتا والعريضة 2 مم وفي تلكلخ 1 مم، بينما بلغت في محافظة طرطوس: في صافيتا 8 مم، وفي طرطوس 9 مم، وفي بانياس 3 مم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *