هطولات مطرية متفرقة والحرارة الى انخفاض

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة في المناطق الساحلية ومائلاً للبرودة ليلاً محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبحسب المديرية يكون الجو غداً غائما جزئياً إلى غائم ماطر على فترات في معظم المناطق ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً خاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويحذر من تشكل السيول في تلك المناطق، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل.

وشهد عدد من المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة كان أغزرها 120 مم في بوقا باللاذقية.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت:

في حمص في القريتين 31 مم والعريضة وتلكلخ 20 مم وقلعة الحصن 18 مم ومرمريتا 12 مم والناصرة 10 مم وشين 9 مم وحمص 3 مم وتلدو والمخرم والرستن والقصير 1 مم.

وفي حماة كانت في حربنفسه 4 مم و الحميري 1مم.

وفي طرطوس سجلت في طرطوس 40 مم والصفصافة 11 مم وصافيتا 7 مم والشيخ بدر 4 مم والقدموس 3 مم وحمام واصل والدريكيش 2 مم وبانياس 1 مم.

وفي اللاذقية وصلت في بوقا الى 120 مم واللاذقية 52 مم والبهلولية 17 مم ومطار الباسل 5 مم وكسب 4 مم والحفة 3 مم والقطيلبية 2 مم ووادي قنديل 46 مم.

وفي حلب سجلت في مدينة حلب 20 مم والباب 13 مم واعزاز وحلب المطار 12 مم ومنبج 4 مم والسفيرة ومنشأة الأسد 1 مم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *