بايدن يقترب من الفوز في السباق الرئاسي

اقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن من الفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وباتت تفصله عن البيت الأبيض أصوات ولاية واحدة فقط هي ولاية نيفادا التي ستكون العامل الحاسم لأكثر انتخابات متقاربة في تاريخ الولايات المتحدة.

وبحسب شبكة سكاي نيوز: فإن نيفادا التي تمتلك ستة أصوات من المجمع الانتخابي ستكون كافية للمرشح الديمقراطي للفوز بالانتخابات إذا ما تمكن من حسمها في نهاية المطاف على اعتبار أنه حسم بالفعل ولايات أريزونا وميشيغان وويسكونسن.

ويتقدم بايدن في اريزونا على منافسه الجمهوري دونالد ترامب بعد فرز 86 بالمئة من الأصوات في الولاية وذلك بنسبة 7ر50 بالمئة مقابل 9ر47 بالمئة لترامب.

وفي نيفادا وبعد فرز 86 بالمئة من الأصوات يتقدم بايدن بـ 3ر49 بالمئة مقابل 7ر48 بالمئة لترامب، وهذا يعني أن المرشح الديمقراطي يتقدم بفارق نحو 7 آلاف صوت فقط.

ويعتمد المرشحان وفق تطور الأوضاع والنتائج الحالية على هذه الولاية لحسم النتيجة مع العلم أنها تميل في العادة للتصويت لصالح الديمقراطيين، وإذا تحقق ذلك فإن بايدن ربما يحسم النتيجة بشكل نهائي حيث سيصل إلى الرقم المطلوب لإعلانه فائزا في الانتخابات الرئاسية وهو 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي خصوصا بعد أن وصل بالفعل إلى 264 صوتا مقابل 214 لترامب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *