أمسية موسيقية على مدرج قصر الثقافة بصافيتا

 

ضمن فعاليات اليوم الرابع من مهرجان “برج وبحر” بدورته الثالثة أقامت مديرية الثقافة بطرطوس وقصر الثقافة بصافيتا بالتعاون مع كورال حنين وحلم صافيتا أمسية موسيقية غنائية  أحيتها المغنية الأوبرالية سهير صوان على مدرج قصر الثقافة بصافيتا.

وفي تصريح لـ “البعث ميديا ” أشارت الفنانة سهير صوان إلى أن المهرجان فعالية ثقافية هامة تقدم ثقافة متنوعة.

د. نهى بشور، مؤسس ومديرة كورالي حنين وحلم، لفتت إلى تواجد الكورال بالمحافظة منذ ثلاثة عشر عاما، حيث تم نشر فن الكورال الموزع هارمونيا /متعدد الأصوات/ على مستوى سورية وكانت لنا مشاركات في عدد من المحافظات السورية، كاللاذقية وحمص ودمشق وطرطوس بكافة مناطقها، إضافة إلى دار الأوبرا، وآخر مشاركة للكورال في دار الأسد للثقافة والفنون في اللاذقية الأسبوع الماضي.

وأضافت بأنهم أخذوا على عاتقهم استضافة موسيقيين أثبتوا كفاءتهم من خلال مهرجان “برج وبحر” بينهم  نزار عمران ورهف شيخاني على الهارب وطارق حاتم على الفلوت  وعدنان فتح الله قائد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية عميد المعهد العالي للموسيقا وميساك باغبودريان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية، الأمر الذي يساهم بنشر الفنون والتعريف والجمع بين الفن النخبوي والجماهيري ، ومن خلال مهرجان “برج وبحر” عرفنا الجمهور على أنماط مختلفة من الموسيقا.

 

البعث ميديا  ||  صافيتا – دارين حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *