احتفالات في قرية هندية.. “ابنتنا” فازت بانتخابات أميركا ومبيعات كتب هاريس ترتفع

ألعاب نارية واحتفالات انطلقت في قرية هندية، فرحا بفوز كامالا هاريس بمنصب نائبة الرئيس الأميركي، وذلك لأن جدها ينحدر من هذه القرية.

وكامالا هاريس هي أول امرأة، وأول أميركية من أصول إفريقية وهندية تتولى منصب نائب الرئيس الأميركي.

وبعد إعلان فوز جو بايدن بمنصب الرئاسة، لتكون هاريس نائبته، انطلقت الاحتفالات في قرية ثولاسيندرابورام في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند، التي ينحدر منها جدها بي في غوبالان.

وأشعل سكان القرية الألعاب النارية وشاركوا في صلوات وتجمعوا في الشوارع حاملين صور هاريس، لتبادل التهاني فرحا بفوزها.

من جانبه، أعرب خالها غوبالان بالاتشاندران، المتواجد في نيودلهي، عن سعادته بفوز هاريس، قائلا: “أشعر بسعادة ليس فقط على المستوى الشخصي.. أشعر أنه أمر جيد للولايات المتحدة. من المهم بالنسبة لبقيتنا أن تتمتع أميركا بمجتمع مستقر”.

وأشار إلى أن العائلة ستسافر إلى الولايات المتحدة لحضور مراسم حلف اليمين التي ستشارك فيها هاريس، وأوضح: “في المرة الأخيرة التي أدت فيها اليمين الدستورية كعضو في مجلس الشيوخ كنا جميعا هناك. هذه المرة عندما تؤدي اليمين كنائبة للرئيس سنكون هناك. كلنا سنذهب إلى هناك”.

كما قفزت مبيعات كل الكتب التي ألفتها كمالا هاريس او تلك التي تدور حولها بعد انتخابها مباشرة.

أربعة من أكثر عشرة كتب مبيعا على موقع أمازون كانت إما من تأليف كمالا أو عنها، وتشمل الكتب كتابا ألفته للاطفال ويحمل عنوان “أبطال خارقون في كل مكان”، ومذكراتها باسم “الحقائق التي نحتفظ بها: رحلة أميركية” وكتاب للأطفال من تأليف ابنة أختها مينا هاريس بعنوان “فكرة كمالا ومايا الكبيرة” وكتاب نيكي غرايمز المصور: “كامالا هاريس: راسخة في العدل “.

كمالا سطرت اسمها في صفحات التاريخ كأول امرأة ملونة تصبح نائبة للرئيس الأميركي.

الرئيس المنتخب جو بايدن كان له نصيب ايضا في اكثر الكتب مبيعا، لكن ليس ضمن المراكز العشرة الاولى، فقد حل كتاب زوجته جيل بايدن “جوي: قصة جو بايدن” في المركز الرابع عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *