معرض صور ضوئية لمراسل وكالة نوفوستي الروسية عن بطولات جيشنا الباسل

مجموعة من الصور الضوئية التقطتها عدسة كاميرا المراسل الروسي ميخائيل علاء الدين رئيس مكتب وكالة نوفوستي للأنباء الروسية في دمشق جسد من خلالها انتصارات الجيش العربي السوري إضافة إلى صور من حياة الناس زمن الحرب وذلك في ثقافي أبو رمانة.

وضم المعرض الذي أقامه المركز الثقافي الروسي مجموعة صور فوتوغرافية ضوئية مختلفة في مواضيعها ومعانيها حملت كل منها حكاية مختلفة عن الأخرى تناولت انتصارات الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية من أرض المعركة إضافة إلى بعض الصور التي نقلت الدمار والخراب الذي ألحقه الإرهاب ببعض المباني الأثرية والجوامع والكنائس وجوانب مختلفة من الحياة الإنسانية والاجتماعية السورية.

مدير المركز الثقافي الروسي في دمشق نيكولاي سوخوف أشار إلى أن هذه الصور ترصد انتصارات الجيش العربي السوري في حلب وتدمر واليرموك والقلمون وفي مناطق أخرى وما نشره من أمن وأمان في ربوع البلاد بغرض توثيق هذه المرحلة المهمة التي تعرضت لها سورية ودورها في مقاومة الإرهاب.

ورأت رئيسة مركز ثقافي ابو رمانة رباب أحمد أن هذا المعرض يعكس إيمان الشرائح المثقفة في روسيا بعدالة قضايانا وإيمانها بالدور بالغ الأثر الذي قام به جيشنا الباسل في إعادة الأمن والأمان لأنحاء سورية.

كما عبر مدير ثقافة دمشق وسيم مبيض عن أهمية التبادل الثقافي بين سورية وروسيا ولا سيما في مجال مقاومة الإرهاب والتصدي له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *