هولندا تعلق رحلات طيرانها من بريطانيا

 

إثر اكتشاف وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضي المملكة المتحدة، أعلنت الحكومة الهولندية تعليق جميع رحلات الطيران منها، حتى الأول من الشهر المقبل.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، ذكرت وزارة الصحة الهولندية أن سلالة معدية من فيروس كوفيد19 تنتشر في المملكة المتحدة، ويعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها.

وأضافت بأن مجلس الوزراء، برئاسة مارك روتي، اتخذ قراراً وقائياً بحظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة بينما مسألة الرحلات في وسائل النقل الأخرى لا تزال قيد البحث.

كما أشارت إلى أن هيئة الصحة العامة الهولندية توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس من المملكة المتحدة محدوداً قدر الإمكان من خلال التقييد أو التحكم بحركة الركاب.

ولفتت إلى أن الحكومة ستبحث خلال الأيام القليلة المقبلة مع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي إمكانات الحد من مخاطر انتقال السلالة الجديدة للفيروس من بريطانيا.

تجدر الإشارة إلى أن القرار الهولندي جاء بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق البلاد، لوقف موجة أخرى من الإصابات منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا، بينما تفرض هولندا حالياً إغلاقاً لمدة خمسة أسابيع حتى منتصف كانون الثاني مع إغلاق المدارس والمتاجر غير الأساسية من أجل كبح انتشار الفيروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *