مكتب الفلاحين الفرعي بالسويداء يحدد آلية  توزيع الغراس

عقد اجتماع تخصصي حول آلية توزيع الغراس المثمرة في المشاتل التابعة لمديرية الزراعة لعام 2021 برئاسة الرفيق إحسان أبو حجيلي رئيس مكتب الفلاحين، وأكد الرفيق رئيس المكتب على ضرورة توخي الدقة في أرقام جداول الاكتتاب الواردة من الجمعيات الفلاحية ومطابقتها للواقع وأن الأولوية في التوزيع للتنظيم الزراعي.

بدوره أكد مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بالسويداء المهندس أيهم حامد أن المديرية ستوزع خلال الموسم الحالي ١١٠ آلاف غرسة مثمرة من مختلف الأنواع مع بداية العام القادم على الفلاحين مؤكداً أن أولوية التوزيع للحاصلين على وثيقة التنظيم الزراعي، لافتاً إلى أن الحالة الفنية للغراس في مشاتل المديرية جيدة

وفي السياق ذاته أشار حامد إلى أن دائرة الحراج في المديرية وزعت 8500 غرسة حراجية مجاناً لدعم حملات التشجير في السويداء للمجمعات التربوية العائدة لمديرية تربية السويداء وفرعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية وطلائع البعث للقيام بحملات تشجير ضمن حدائق المدارس والجامعات والمجمعات تحت عنوان (نلون جبالنا بأيادي طلابنا). مشيراً إلى أن توزيع الغراس يأتي استجابة لحملات التشجير التي أطلقتها وزارة الزراعة ويشمل مختلف الأنواع الحراجية بما يسهم بزيادة رقعة المسطحات الخضراء.

حضر الاجتماع الرفاق رئيس الاتحاد المكلف ورؤساء الروابط الفلاحية واعضاء قيادات الشعب الحزبية ورؤساء اللجان الفلاحية والرفيق شاكر غانم أمين سر المكتب .

السويداء- رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *