منخفض جوي قطبي.. وأمطار متوقعة بعد الظهر

 

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة، في حين تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات مئوية.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق خلال ساعات الليل وصباح يوم الأربعاء، ويكون الهطل ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر.

وبالنسبة للرياح، بينت المديرية بأنها جنوبية شرقية تتحول مساء إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة ليلاً تتجاوز 70 كم/ سا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج ليلاً.

هذا ويطرأ غداً انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً، خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر، والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تصل حتى 90 كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية، والبحر عال يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *