انطلاق مسابقة يوم المسرح العالمي

انطلقت مسابقة يوم المسرح العالمي، والتي حددتها وزارة التربية مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية ودوائرها الفرعية في مديريات التربية بالمحافظات

الاحتفال باليوم العالمي للمسرح يبدأ منذ الثالث والعشرين من آذار وحتى نهاية الشهر لإتاحة الفرصة لمشاهدة كل العروض في المحافظات جميعها.

وخلال مسابقة هذا العام يتنافس أحد عشر عرضاً مسرحياً متنوعاً ما بين كوميدي وتراجيدي لدوائر المسرح المدرسي في المحافظات حيث سيتم تقييم العروض من خلال لجنة التحكيم المركزية التي ستقوم بجولة على المحافظات لمشاهدة العروض جميعها بدءاً من محافظة القنيطرة يوم غد وتنتهي بمحافظة اللاذقية في الـ 31 من آذار الجاري لتعلن النتائج بحفل مركزي يقام في الشهر السابع بدمشق.

وإطلاق فعالية الاحتفال بيوم الرقص العالمي بالتزامن مع مسابقة يوم المسرح العالمي كانطلاقة تجريبية هذا العام تأكيداً على الحضور الفاعل في الحراك الثقافي من خلال تقديم قسم الفنون الشعبية في دوائر المسرح المدرسي في المحافظات عرضاً درامياً راقصاً “أوبريت” يحاكي قيمة أو فكرة تربوية أو إنسانية مهمة.

وكل دائرة ستقدم هذا العام عرضاً مسرحياً خاصاً بمسابقة يوم المسرح العالمي يليه عرض درامي راقص “فنون شعبية أو رقص تعبيري” خاص بفعالية يوم الرقص العالمي وفق جدول محدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *