الشريط الاخباريمحليات

إصابات بكورونا في المدارس.. التربية: الحالات لم تتطلب دخول مشفى

 

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية تسجيل 110 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا ضمن المدارس بجميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي.

المديرية أوضحت، في بيان، بأنه ومع بداية الأسبوع الماضي تم أخذ مسحات عشوائية في دمشق وطرطوس ثم بريف دمشق، وسجلت 110 إصابات مؤكدة بمسحات إيجابية ضمن جميع مدارس القطر، منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

وأكدت بأن الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة وتعالج منزلياً ولم تتطلب دخول مشفى، ولا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين، لافتة إلى أن الوزارة تتعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة وفق البروتوكول الصحي المعتمد وهناك تتبع يومي للوضع الصحي في المدارس.

الصحة المدرسية بينت بأنه ومنذ بداية تسجيل زيادة في إصابات كورونا، خلال الربع الأخير من شباط الماضي، شددت المديرية على الإجراءات الاحترازية والتأكيد على موضوع ارتداء الكمامة بالنسبة للأطر الإدارية والتدريسية، مع نشر التوعية بين التلاميذ والطلاب بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وأساليب الوقاية.

ووفق أرقام المديرية، سجل منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن 410 إصابات، منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي، وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي.