حمص.. الأشغال العامة تضع حجر الأساس لأول منطقة تطوير عقاري

 

وضعت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم حجر الأساس لمشروع ضاحية تلال إميسا في منطقة أم العظام العقارية التابعة لمحافظة حمص.

وبحسب ما ذكرت وكالة سانا، يمتد المشروع على مساحة 95 هكتارا، وسيضم 5300 وحدة سكنية تتضمن 4910 شقق و390 فيلا متنوعة، ويحتوي على مراكز سياحية وتعليمية وتجارية وطبية ودينية وترفيهية إضافة إلى الحدائق والمنتزهات والملاعب وبقية الخدمات العامة.

وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس سهيل عبد اللطيف، صرح بأن المشروع يعتبر أول منطقة تطوير عقاري في حمص، وعلى مستوى سورية، ويمثل مشاركة مهمة للقطاع الخاص في عملية البناء والإسكان، لافتا إلى أهمية المشروع لأنه يقع ضمن منطقة تنمية مستدامة وستكون لبنة لمناطق وتجمعات عمرانية عديدة في هذه المنطقة.

وأكد على الأهمية الاجتماعية والسياحية والاقتصادية للمشروع بسبب موقعه المطل على بحيرة قطينة ومنطقة الطاقة الريحية، وتشغيله لليد العاملة ما يمثل دوران حقيقي للعجلة الاقتصادية، مبينا أنه سيتم الإشراف إداريا على المشروع ومتابعته من قبل محافظة حمص.

من جهته، أشار محافظ حمص، المهندس بسام بارسيك، إلى أن المشروع نموذج لمساهمة القطاع الخاص في عملية السكن كدور رئيسي ضمن الخطة الوطنية لافتا إلى استعداد المحافظة لتأمين كل الخدمات والبنى التحتية المطلوبة لإنجاز المشروع الذي يقع على المحور الغربي لحمص.

بالمقابل، أوضح الدكتور علي سمحة، مدير شركة إميسا للاستثمار والتطوير العقاري، بأن المشروع سيتم تنفيذه على 4 مراحل، حيث تستغرق كل مرحلة 4 سنوات، ويعد من أهم التجمعات السكنية الصديقة للبيئة لاستخدامه الطاقات البديلة وتدوير مياه الصرف الصحي، عبر إحداث محطة تحلية لاستخدام المياه الناتجة للسقاية.

كما لفت إلى أن المشروع تجسيد لفكرة السكن الاقتصادي لذوي الدخل المحدود بتوفير مساكن بأسعار معقولة استثماريا وتكون مريحة عصرية وتعبر عن الهوية العمرانية الخاصة بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.