“الاقتصادية” في شهبا تناقش آليات تطبيق مرسوم حماية المستهلك

 

ناقشت اللجنة الاقتصادية في شعبة شهبا للحزب آلية تشكيل لجان محلية لتطبيق المرسوم التشريعي رقم ( ٨ ) الخاص بحماية المستهلك ومراقبة الأسواق وتعزيز الرقابة الشعبية.

كما ناقشت اللجنة وضع مادة الخبز و ضرورة إعادة هيكلة توزيع مادة الطحين على المخابز و الأفران وفق الواقع الديموغرافي في على صعيد المحافظة و تم إعداد توصية بذلك.

وأيضا تمت مناقشة الصعوبات التي تواجه المواطن بما يتعلق بحصوله على المواد المقننة و المدعومة عبر البطاقة الذكية من المؤسسة السورية للتجارة و ضرورة أن تصل هذه المواد لكل مستحقيها.

وأكد أعضاء اللجنة أهمية تعزيز الرقابة الشعبية من خلال التوعية والتوجية والمتابعة وكذلك المحاسبة مشيرين إلى أهمية تظافر كافة الجهود لتطبيق كافة التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم “٨” بالشكل الأمثل.

الرفيق فؤاد عامر، عضو قيادة الشعبة رئيس اللجنة، طالب بالإسراع في تشكيل لجان محلية تتولى تحذير أصحاب المحلات بالالتزام بالأسعار وعدم المخالفة في كل ما يتعلق بالبيع ووضعهم بصورة العقوبات التي نص عليها المرسوم، إضافة إلى رصد الأسواق وتبليغ مديرية التجارة الداخلية بأي مخالفة وإعداد تقارير أسبوعية تتضمن وضع الأسواق في الوحدات والمخالفات المسجلة.

وكذلك طلب من رؤساء الوحدات الإدارية إعداد قوائم بالباصات المتوقفة عن العمل أو مخالفة في تسعيرتها أوعملها ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ذات العلاقة بحقها، كما طالب رؤساء المجالس بإلزام السائقين بالإعلان عن التعرفة.

البعث ميديا || السويداء _رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *