الشهابي وأبو زيد: الشعب السوري أفشل مخططات الأعداء وقدم دروساً للعالم في الديمقراطية

قال رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ناجي الشهابي في تصريح لـ”سانا” في القاهرة إن “الشعب السوري وجه بمشاركته الواسعة في الانتخابات الرئاسية رسالة وطنية وسياسية مهمة للعالم” مشيراً إلى أن المشهد أمام مراكز الاقتراع في المدن السورية وأمام سفارات سورية كان معبراً عن حجم تمسك السوريين بوطنهم وسيادتهم.

وأكد الشهابي أن “كل محاولات الأعداء الهادفة إلى إعاقة ومنع أبناء الشعب السوري من قول كلمتهم أمام العالم فشلت” مشدداً على أن “سورية بعد الانتخابات الرئاسية ستبدأ مرحلة جديدة تتمثل بإعادة إعمار ما خلفته الحرب من هدم وتدمير وخراب لتبنى دولة المجد والانتصار وتعود لموقعها في قلب العروبة”.

بدوره قال الأمين العام للجبهة الشعبية العربية للوحدة في مصر علاء أبو زيد في تصريح مماثل إن “ما شهدته سورية أمس مثل حدثا ديمقراطياً رائعاً” مضيفاً إنه “وبعد حرب إرهابية صهيوأمريكية على سورية لأكثر من 10 سنوات يخرج السوريون في سورية وخارجها بالملايين لانتخاب رئيسهم وفق إرادتهم الحرة في انتخابات ديمقراطية وشفافة”.

وتابع أبو زيد “وجه السوريون رسالة للعالم كله لأحرار العالم أولاً وللحلف الصهيوني الأمريكي الرجعي بأن مستقبلهم يقررونه وحدهم دون أي تدخل خارجي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *