وزير التربية يكشف للبعث ميديا تفاصيل كف يد المدرسين ورؤساء المراكز

 

كشف وزير التربية، الدكتور دارم طباع، في تصريح خاص للبعث ميديا، عن حقيقية كف يد مدرسين ورؤساء مراكز امتحانية في درعا ودير الزور، موضحا بأنه بعض الطلاب صوروا الأسئلة وسربوها بالاشتراك مع مراقبين ورؤساء المراكز المعنية، ما خلق فوضى وتشويش عند الأهل والطلاب.

وأكد وزير التربية أن الوزارة أحالت، على الفور، المرتكبين إلى التحقيق وكفت يدهم عن العمل، إضافة لرفع كتاب إلى رئاسة مجلس الوزراء من أجل استصدار قرارات حسب الأنظمة والقوانين الناظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية أصدرت  عدداً من القرارات المتضمنة كف يد عدد من المدرسين، وأحالت عدداً من رؤساء المراكز الامتحانية، وأمناء السر إلى الرقابة الداخلية في محافظتي دير الزور ودرعا بسبب المساهمة في عمليات الغش في الامتحانات العامة، والمساعدة في تسريب الأسئلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد بداية الامتحان، وقيام الطلاب بتصوير الأسئلة في القاعة الامتحانية ونشرها.

في السياق، أشار طباع إلى أن وجود الكاميرات في عدة مراكز ساعد المراقبين في ضبط العملية الامتحانية، لاسيما أن الكاميرات متابعة من غرفة العمليات في الوزارة .

وحول تقصد بعض صفحات التواصل الاجتماعي التشويش على العملية الامتحانية، من خلال تصريحات منسوبة إلى المعنيين في الوزارة وخاصة الوزير، أَمِل طباع بعدم انجرار الأهالي خلف تلك التصريحات والأخبار، علما أن أي خبر  يخص العملية الامتحانية أو التعليمية يصدر حصرا من المكتب الصحفي في الوزارة و قناة الفضائية التربوية.

البعث ميديا  ||  دمشق – علي حسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *