سويداءمراسلون ومحافظات

امتحانات التعليم الاساسي في السويداء بدون منغصات

البعث ميديا – السويداء – رفعت الديك

سارت امتحانات التعليم الاساسي في السويداء بشكل اعتيادي وبطريقة سلسة لم يعكر صفوها شيء ولم تسجل أي حالة طارئة حسب ماذكر مدير التربية بالسويداء بسام أبو محمود الذي أكد انه تقدم للامتحانات /8584/ طالبا وطالبة ، موزعين على 78 مركزا امتحانيا، وانه تم الانتهاء من تصحيح مادة الاجتماعيات.

مدرسو الاختصاص أشاروا أن الاسئلة بشكل عام كانت شاملة وواضحة وغطت محتوى المنهاج وراعت مهارات الطلاب العليا والمتوسطة ، ويوجد أسئلة استنتاجية ومناسبة للوقت المخصص لها.

الموجه كارول عبدو أشارت إلى أن الأسئلة واضحة وشاملة ومتنوعة ومتدرجة ومستواها يناسب جميع الطلاب ومناسبة للوقت المخصص لها وطباعتها جيدة ويوجد أسئلة استنتاجية ومن ضمن المنهاج الدراسي وتنوعت بين الأسئلة الموضوعية والمقالية، كما تضمنت مجموعة من القيم الإنسانية والوطنية والاجتماعية، لافتة إلى أن الأسئلة لا تعتمد على طريقة البصم والحفظ فقط بل تحتاج لقدرات عقلية وتفكير، والتعبير الإبداعي يبين قدرات الطلاب ويميز درجاتهم وسيكون الحد الفاصل بين درجات المتميزين ويمكن للطلاب أن يحصلوا على الدرجة التامة.

‏وقال مدرس مادة التربية الوطنية أسامة الحلبي إن الأسئلة واضحة وشاملة للمادة العلمية وغطت كل وحدات الكتاب ومتدرجة تراعي الفروق الفردية وشملت مهارات التفكير العليا للطلاب.