ريف دمشقمراسلون ومحافظات

وزير الكهرباء في زيارة لبلدة صحنايا بريف دمشق للاطلاع على واقع الكهرباء

البعث ميديا || ريف دمشق – فراس باشا

تفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مركز كهرباء صحنايا إضافة لمكتب الطوارئ مطلعآ على أعمال المركز من خلال تأمين التسهيلات اللازمة والمقدمة للإخوة المواطنين واتمام معاملاتهم الورقية والإدارية ..
واستمع الوزير الزامل خلال اجتماعه مع كادر ومدراء المركز إلى شرح مفصل عن عدد ضبوط الاستجرار الغير المشروع – وآلية معاجلة التعدي على الشبكة ونسبة الفاقد.. كما اطلع الزامل على عمل الأقسام ومكتب الطوارئ وتجهيزاته ونسبة تنفيذ المشاريع ، موجهآ بتأمين كافة مستلزمات الصيانة وقطع التبديل وصيانة الأعطال بأسرع وقت ممكن.
واستعرض الوزير الزامل خلال لقاءه مع المجتمع المحلي في مبنى مجلس البلدة الصعوبات والمعوقات وقدم شرحآ مفصلآ عن واقع التيار الكهربائي وكميات التوليد – وعمل مركز التنسيق – وآلية توزيع الكميات إضافة لصعوبة تأمين قطع الغيار وحوامل الطاقة في ظل الحصار الجائر الأحادي الجانب.
كما بين الوزير اهتمام السيد الرئيس بشار الأسد بأدق تفاصيل العمل وحتى الشكاوى – واهتمام سيادته بقطاع الكهرباء كونه عصب الاقتصاد والانتاج .. ونسبة المشاريع الكبيرة والاستراتيجية التي تنفذها الوزارة بأيادٍ وطنية في تأهيل محطتي حلب واللاذقية وصيانة البعض الآخر منها في ريف دمشق وذلك استعدادآ لفصل الشتاء – موضحآ أهمية مشاريع الطاقة المتجددة التي تعمل عليها الوزارة بجهد كبير لربطها بالشبكة ..
ووجه وزير الكهرباء شركة كهرباء ريف دمشق لتذليل جميع العقبات وحل كافة المشاكل المتعلقة بالشبكة في صحنايا خاصة العالقة منها وأهمها التنسيق بين مؤسستي الكهرباء والمياه.
رافق الوزير في جولته الرفيق حامد أبو خليف عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث – ومدير علم شركة النقل والتوزيع – ومدير عام شركة كهرباء ريف دمشق .. وعدد من المهندسين المعنيين