في اللاذقية.. ورشة تدريب على الخياطة للسيدات الأرامل والوافدات إلى المحافظة

 

افتتحت في كنيسة قلب يسوع الأقدس لطائفة اللاتين في اللاذقية ورشة لتدريب الخياطة للسيدات الأرامل والوافدات إلى المحافظة من القرى التي تعرضت للإرهاب في إطار توفير فرص عمل مناسبة لهن.

راعي طائفة اللاتين في اللاذقية وكاهن الكنيسة، الأب فادي عازار، أوضح بأن المشروع الآن في المرحلة الأولى، ويضم حالياً 10 مكنات خياطة، مع خطة للتوسع ليضم 30 ماكينة، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي تدريب ودعم المستفيدات لإطلاق أعمال خاصة بهن وتمكينهن لتحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

من جهته أشار المدرب في الورشة، عصام يونس، إلى أن الفكرة انطلقت من الرغبة بتأمين التدريب على مهن تمكن السيدات الأرامل من القيام بأعمال تساعدهن في حياتهن اليومية ودعم أسرهن، لذا أُحدثت هذه الورشة لتكون مركز تدريب لمدة ستة أشهر لكل مستفيدة، تكون نقطة انطلاق لها للعمل في هذا المجال، سواء كعمل خاص أو في إحدى ورشات الخياطة والمعامل، مبيناً أن الورشة ستؤمن مستوى تدريب لائقاً على كل الأعمال المرتبطة بمهنة الخياطة خلال هذه الفترة.

وبحسب ما نقلت وكالة سانا عن سيدات وافدات من ريف إدلب، فإنهن وجدن في افتتاح الورشة فرصة مناسبة لإيجاد عمل في ظل الظروف المعيشية الحالية يمكن أن تخفف آثار الإرهاب الذي تعرضن له مع أسرهن.

هذا وحضر افتتاح الورشة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *