اللاذقية.. إخماد ٩ حرائق زراعية و حراجية و إصابة عامل و تدهور سيارة إطفاء

البعث ميديا – اللاذقية – مروان حويجة
شهدت محافظة اللاذقية خلال ال ٢٤ ساعة ماضية نشوب تسعة حرائق في مختلف مناطق المحافظة كان أشدها و أخطرها حريق الليثونية في منطقة الحفة حيث انتهت كوادر إطفاء الحراج في مديرية زراعة اللاذقية من إخماده بعد أن استغرقت عمليات الإطفاء ساعات طويلة ليلاً بسبب وعورة المنطقة والانحدارات الصحية الشديدة و قدرت المساحة المحروقة ما بين ٤٠ إلى ٥٠ دونماً تضم سنديانيات وصنوبريات واعشاب و الحريق الثاني في كرم المعصرة و الثالث في نيننتي  بالقرداحة.
كما تمّ إخماد الحريق الرابع في الزهراء بجبلة و الخامس في مرج خوخة في الحفة و في القلورية بالقرداحة أما الحريق السابع فقد تمّ إخماده في الضاحية بالقرداحة و تمت السيطرة على الحريق الثامن في الليثونية بالحفة و يتم العمل في الحريق وسط ظروف جغرافية صعبة جداً أعشاب و قصب في جبلة .
و عن حريق موقع الليثونية الكبير فإنه بعد جهود استمرت لأكثر من 12 ساعة تمّ إخماد الحريق الذي تسبب بإصابة أحد عمال إطفاء الزراعة إذ تمكنت فرق الإطفاء في دائرة الحراج بمديرية الزراعة من تطويق الحريق الذي نشب مساء أمس في اراضي قرية الليثونية بريف الحفة بعد جهود مستمرة طوال الليل وصباح اليوم للسيطرة على الحريق وقد أصيب خلالها أحد عمال الإطفاء وتم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج. و تعمل فرق الإطفاء حالياً على تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد وفق رئيس دائرة الحراج في المديرية المهندس باسم دوبا الذي أوضح ان الحريق اشتعل في منطقة شديدة الوعورة وتم زج فرق اطفاء إضافية في الموقع للسيطرة على النيران .
و أشار إلى أن الدائرة زجّت فرق إطفاء من مراكز زاما و قلعة المهالبة وكرم المعصرة وقسطل معاف وعين التينة والحفة في أعمال إخماد النيران إضافة إلى فرق من وحدة تربية وتنمية الغابات مع إدخال ٣ سيارات تدخل سريع استطاعت الوصول الى مواقع النيران والتعامل معها مع إشراك 4 جرارات و ٤ سيارات إطفاء كبيرة عملت على دعم وتزويد سيارات التدخل بالمياه إضافة إلى بلدوزرين. واوضح رئيس دائرة الحراج ان احد عمال فرق الاطفاء في مركز قلعة المهالبة تعرض لاصابة في راسه اثناء اخماد النيران تم نقله الى المشفى لتلقي العلاج مقدرا في الوقت نفسه المساحات المتضررة من الحريق بحوالي 40 دونماً .
و تدهورت سيارة الإطفاء التابعة لفوج إطفاء اللاذقية /مركز الحفة نتيجة عطل فني أثناء عودتها من إطفاء حريق نشب في قرية قشبة بريف الحفة. و أسفر عمليات إطفاء حريق الليثونية عن إصابة العامل يعرب كحيلي من فرقة إطفاء قلعة المهالبة خلال عمليات إطفاء الحريق الذي نشب في الليثونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *