طرطوسمحافظات

بالتعاون مع المجتمع الأهلي مكتبات ثابتة لفرع اتحاد الكتاب العرب طرطوس

تنفيذا لخطة اتحاد الكتاب العرب وسياسته في المرحلة الحالية والمقبلة، والتي تعمل على اكتشاف المواهب الادبية والفنية وغيرها، تم أمس في محافظة طرطوس إقامة أول مكتبة ثابتة للاتحاد بالتعاون مع المجتمع الاهلي ومجلس بلدة الشيخ سعد بالقرب من مدينة طرطوس.

و أشار منذر عيسى رئيس اتحاد الكتاب العرب في طرطوس، إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لسياسة الاتحاد الرامية لتعزيز ونشر الفكر المقاوم والتنويري في وجه الفكر التكفيري الظلامي، والذي يتعارض كليا مع فكرنا الحضاري والغني بتنوع الثقافات والحضارات المتعاقبة لمجتمعنا العربي السوري والذي قدم للعالم أول أبجدية عرفتها البشرية منذ حوالي عشرة ألاف سنة.

و شدد عيسى على أهمية هذه التجربة، والتي سيتم العمل على تعميمها في كافة مناطق المحافظة، ورفدها بالكتب الادبية والقصصية، حيث تم تأمين أكثر من 700 كتاب لهذه المكتبة الوليدة في المحافظة مع سعي الاتحاد لزيادة الرقم لاستهدافها بأكثر من 5000 كتاب، تزامنا مع اطلاق حملة مئة كاتب وكاتبة على مستوى المحافظة كفريق تطوعي يهدف لنشر الادب من قصص وشعر وغيره.

وتم خلال حفل افتتاح المكتبة الثابتة في بلدة الشيخ سعد تقديم عدة قصائد شعرية بمشاركة لبعض شعراء المحافظة، ومنهم الادبية أحلام غانم، والدكتور توفيق يونس، بالإضافة لعرض بعض القصائد الشعرية لعدد من جيل الشباب الذي يشارك لأول مرة ضمن الفريق التطوعي.

ومن جانبه بيّن المهندس محمد علي سليمان رئيس مجلس بلدة الشيخ سعد أهمية ودور المجتمع المحلي وكذلك الوحدات الادارية، وبحسب القانون رقم 107 لعام 2011 الذي شدد على دور المجالس المحلية بدعم النشاطات الادبية والفنية واحتضانها، لافتا إلى أنه سيجري العمل على تأمين مقر ثابت لمثل هذه المكتبة، وبمكان يتسع لأوسع مشاركة من نشاطات ولقاءات بهدف تعميم ثقافة الادب والفن وتحفيز المجتمع المحلي لمتابعة مثل هذه النشاطات على مستوى البلدة .

تجدر الاشارة إلى إن فعاليات الاتحاد تستمر لغاية الخميس في مقر فرع الاتحاد بطرطوس.

 البعث ميديا || طرطوس – لؤي تفاحة