درعامحافظات

استكمالا لتنفيذ بنود التسوية .. اليادودة على خطى درعا البلد

درعا-  دعاء الرفاعي

في إطار الجهود المبذولة لاستكمال الاتفاق القاضي بإنهاء الوجود الإرهابي في محافظة درعا تواصل الجهات المختصة تسوية أوضاع المسلحين في قرى وبلدات المحافظة، عقب الانتهاء من تنفيذ الاتفاق المبرم مع وجهاء درعا البلد للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، واليوم تمت  تسوية أوضاع العشرات من المسلحين وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم في بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي وذلك في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة ويقضي بإخراج الإرهابيين وتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح للجيش العربي السوري.

وأفادت مراسلة “البعث”  بوصول عشرات المسلحين منذ الصباح إلى مركز التسوية في.. لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري تنفيذاً لاتفاق التسوية .

أحد الضباط المشرفين على عملية التسوية  أشار إلى أنه استكمالا للاتفاق بدأت اليوم إجراءات التسوية للمدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية، مبينا أن عملية التسوية تجري بشكل ميسر حيث يتم تنظيم لوائح والتدقيق والتوقيع على وثيقة تعهد تنص على التزامهم بجميع الأنظمة والقوانين المرعية في سورية ليعودوا إلى حضن الوطن.

وأشار عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم إلى أن الاجراءات التي تتخذها الجهات المختصة والمعنية بتسوية الأوضاع بسيطة وتسهم في تسريع عودتهم لممارسة الحياة اليومية الطبيعية.