اللاذقيةمراسلون ومحافظات

انطلاق مهرجان فليكرز للأفلام القصيرة في اللاذقية

البعث ميديا – اللاذقية – نورا جولاق
انطلق في صالة سينما الكندي في اللاذقية مهرجان فليكرز للأفلام القصيرة الذي تقيمه الغرفة الفتية في اللاذقية بدورته الأولى بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما.
ويأتي هذا المهرجان تشجيعاً للمبدعين وزيادة الوعي لدى الجيل الشاب من خلال الأفكار المطروحة وتطوير ثقافة صناعة الأفلام وقد تناولت الأفلام عدداً من القضايا الاجتماعية منها البطالة وزواج القاصرات وقضايا المرأة.
وحسب ما أكدته مديرة المهرجان راما طبة أن مسابقة الأفلام القصيرة ضمّت 387 فيلم من 27 دولة حول العالم وبعد التقييم والمشاهدة المتخصصة في مجال السينما تم فلترة الأفلام وفق المعايير والشروط المصرح عنها وهي أصالة الفكرة والشكل الفني الخاص واختيار أفلام تحمل أفكارا متنوعة بطريقة طرح سينمائية مميزة.
مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم أكد أهمية المهرجان المهرجان الذي ينطلق مستهدفا تنشيط الحركة الدرامية السورية السينمائية وفتح المجال أمام الطاقات الشابة من المخرجين والممثلين لتقديم إبداعاتهم من خلال المهرجان وتشكيل بداية صناعة سينما سورية ضمن إطار مؤسسي من خلال دعم ورعاية وزارة الثقافة .
الكاتب حسن م يوسف عند سؤاله عن إعادة ألق السينما الى ما كانت عليه فيما مضى أكد أن السينما السورية لم تعد تقدم نفسها كما كانت سابقاً فهي إما أن تقدم إدهاشاً تقنياً كما السينما ثلاثية الأبعاد أو موضوعات مدهشة ونحن على الصعيد التقني لسنا قادرين على المنافسة نحن قادرون على أن ننافس على مستوى الأفكار وأضاف قائلا انا مؤمن بالطاقات الشابة التي يجب إعطائها فرصة فهم يملكون قدرات هائلة وذلك بتأهيلهم تقنيا وسوف يبدعون سينما تشبههم سينما خاصة بجيلهم.