تغطية خاصة لافتتاح المعرض الخاص الثاني للمنتجات الإيرانية في دمشق

بين وزير الاقتصاد الدكتور سامر الخليل في تصريح خاص ل”البعث ميديا” أنه من خلال زيارته للأجنحة المعرض الخاص الثاني للمنتجات الصناعية الإيرانية في مدينة المعارض في دمشق لمس الرغبة الحقيقية لدى العديد من الشركات الإيرانية للاستثمار الحقيقي في سورية، وتابع الخليل نحن نسعى للتأكيد لهذه الشركات بأن فرص الاستثمار لدينا موجودة، وبشكل كبير، إضافة لتوافر البنية القانونية الاستثمارية المتمثلة بالمزايا والتسهيلات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد، وهذا المعرض يشكل فرصة حقيقية للقاء الشركات الصناعية، والرجال الأعمال في كافة القطاعات الاقتصادية.
وزير الصناعة زياد صباغ اعتبر أن هذا المعرض هو فرصة لتبادل الخبرات لتطوير القطاع الصناعي، ويشكل فرصة لتنمية وتطوير القطاع الصناعي في كافة المجالات.
ويرى وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية رضا فاطمي أمين أن الهدف الأساسي للمعرض يكمن في إيجاد فرص استثمار جديدة في سورية، وتطوير العمل المشترك بين البلدين، مؤكداً استعداد شركاتهم في كافة المجالات لطرح استثماراتها في أسواقنا، وانسيابها نحو الأسواق المجاورة، وبشكل أكبر فائدة من التصدير والاستيراد.
هذا وقد حضر الافتتاح عدد كبير من رجال الأعمال والتجار والصناعيين من كلا البلدين، وقد التقت البعث ميديا العديد من المشاركين، حيث بين المدير التنفيذي لشركة بطاريات سابا الإيرانية أن شركتهم أكبر شركة بطاريات في الشرق الأوسط من مختلف الأنواع ذات الجودة العالية، وهي مستخدمة من قبل شركتي الخليوي في سورية لأبراج الاتصالات، إضافة إلى العديد من أنواع بطاريات السيارات، وهم مستعدون لتقديم التقنية الحديثة للمصانع السورية فهدفهم ليس تجاري فقط.
محمد مختاري مدير جناح شركة الصناعات ميلان اعتبر أن الهدف الأساسي من مشاركتهم في المعرض هو إيجاد علاقات جديدة بين قطاعي الصناعة في سورية وإيران، وتعنى شركتهم بإنتاج أدوات الأمان، وأدوات المشافي، وإحداث وتأسيس خطوط إنتاج مصانع الإسمنت، وأبدى مختاري سعادته بتقديم كافة خدماتهم في مجال إعادة الإعمار في سورية، وصيانة خطوط الإنتاج، وإضافة خطوط جديدة.
مدير إحدى أجنحة شركات التكنولوجية بين أن شركتهم تعمل في مجال الأمن، والحماية عبر التقنيات الحديثة، وهدفهم من حضور هذا المعرض هو التعرف على السوق السورية، وسبر احتياجاتها من منتجاتهم، والتعاون مع كافة الشركات، ورغم أن هذه مشاركتهم الأولى في المعرض إلا أن هناك علاقات تجارية، وتعاملات بينهم وبين العديد من الشركات السورية.
المهندس سعيد قاسمي المسؤول عن جناح مجموعات شركات الشهيد قندي أمل أن تثمر مشاركتهم في هذا المعرض بالحصول على نصيب في السوق السورية لبيع منتجاتهم من الكابلات الكهربائية، والاتصالات، والحبيبات البلاستيكية، وألواح الطاقة الشمسية، وإعادة إعمار البنى التحتية في سورية.

لقاء مع السادة
رضا فاطمي أمين وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
د. سامر خليل وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية في سورية
زياد صباغ وزير الصناعي السوري

تقرير وحوار: بلال ديب

تحرير صحفي: بشار المحمد

تصوير: محمد عربي أبو لبادة

مونتاج: سامر المغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *