طرطوسمراسلون ومحافظات

يوم ترفيهي لأطفال مرضى السرطان بطرطوس

 

 

سبعة عشر طفلاً مصابون بالسرطان عاشوا يوماً من أيام الأمل والترفيه في شاطئ الكرنك بطرطوس، فقدموا رسالة إنسانية للأطفال في يومهم العالمي مفادها استمرار الأمل لكل طفل مريض في هذا العالم.

فعالية اليوم الترفيهي المفتوح تزامنت أيضاً مع الذكرى الخمسين لإحداث وزارة السياحة، وكانت برعاية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، ومشاركة فريق رشة عطر التطوعي، وبالتعاون مع غرفة سياحة طرطوس.

مدير سياحة طرطوس المهندس بسام عباس أكد في حديثه “للبعث ميديا” أن هذا اليوم يأتي ضمن إطار الفعاليات التي تقيمها مديرية السياحة تكريساً لدورها في الدعم المجتمعي، وتزامناً مع اليوبيل الذهبي بمرور خمسين عاماً على تأسيس الوزارة حيث ستشهد الفترة القادمة مجموعة من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات المتنوعة.

وبين عباس أنه تم اختيار الشاطئ المفتوح في منطقة الكرنك بطرطوس لتقديم يوم ترفيهي كامل للأطفال فهناك ألعاب مختلفة وفرت للأطفال، وهناك عروض رياضية، وعروض سيرك وخفة، وفي ختام اليوم سيتم تقديم هدايا تذكارية لهم.

من جهتها رحيق أحمد، رئيسة فريق رشة عطر التطوعي، أكدت في حديثها “للبعث ميديا” أن الوقت قد حان لإطلاق الصوت عالياً لتقديم الدعم لهؤلاء الأطفال المصابين بالسرطان، وتخصيصهم بقسم بمشفى الأطفال في محافظة طرطوس يتابع علاجهم، وبجمعية تتابع أوضاعهم أسوة بفرح وبسمة، خاصة في ظل تزايد أعداد المرضى في المحافظة، بدلاً من تكبدهم عناء السفر.

وبينت أحمد أن متابعة هؤلاء الأطفال وعلاجهم كانت مستمرة منذ بداية إصابتهم مؤكدة أن معظمهم كانوا متصالحين مع أنفسهم ويمنحون الطاقة، وأن هذا اليوم هو رسالة لكل الأطفال المصابين ليستمدوا الأمل والقوة مضيفة أن ملامسة القلوب بالكلمة الطيبة من أجمل وأروع المشاعر التي تتركها في نفوس وحياة الآخرين فالكلمات الرائعة هي مصانع السعادة والأمل وكل شيء جميل في حياتنا.

من جهتهم تحدث عدد من أهالي الأطفال عن أن هذه النشاطات من شأنها أن تدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم لكن لابد من إيجاد جهة فاعلة تعنى بوضعهم لتخفف عنهم وعن ذويهم عناء السفر وتكاليفه، نظراً للوضع الخاص الذين يعانون منه بعد تلقيهم العلاج وما يتبعه من تعب التنقل.

حضر الفعالية محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى، ورئيس غرفة السياحة يوسف مويشه، وعدد من الفعاليات الاقتصادية والمجتمع المحلي.

طرطوس- محمد محمود