سورية

فياراب الأرجنتين يطالب بوقف الإرهاب الاقتصادي على سورية

أدان اتحاد الجمعيات العربية (فياراب الأرجنتين) الإرهاب الاقتصادي الذي يتعرض له الشعب السوري من خلال الإجراءات القسرية الأمريكية الأوروبية أحادية الجانب والتي تسعى إلى تحقيق ما عجز الإرهاب عن تحقيقه وإلى خنق الشعب السوري ودفعه إلى الجوع.

وأعرب الاتحاد الذي يضم أكثر من 350 جمعية منتشرة في كل الأرجنتين في بيان عن دعمه لسورية في الدفاع عن اقتصادها الوطني الذي تتم مهاجمته اليوم من قبل الإرهاب الاقتصادي لواشنطن وبروكسل وحلفائهما عن طريق التجويع والنهب والحصار الاقتصادي والمالي.

وطالب الاتحاد الدول الغربية بالتوقف عن وضع العراقيل أمام عودة المهجرين السوريين إلى بلادهم وأمام جهود الدولة السورية لإعادة الإعمار كما طالب الولايات المتحدة بوقف النهب المتواصل لموارد الطاقة والزراعة وسحب قواتها من سورية التي تنتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأدان الاتحاد الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية والتي تهدف لإسناد ودعم خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي الموجودة في البادية والتي تتلقى الدعم من قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة في قاعدة التنف.

وجدد اتحاد الجمعيات العربية في الأرجنتين دعمه الكامل لسورية وشعبها في مواجهة العدوان الإرهابي الذي بدأ قبل أحد عشر عاماً مسنوداً بحملة تضليل إعلامية غربية مطالباً دول العالم بالعمل على إعادة العدالة والإنصاف إلى النظام الدولي وإنهاء قانون الغاب السائد الذي جعل العالم أسير الأجندة الإمبريالية للولايات المتحدة.