تشميع محطة الجلبي للوقود على طريق وإيقاف مخصصاتها نتيجة نقص الكيل بخمس مضخات

حلب – معن الغادري
بعد كثرة الشكاوى التي وردت إلى مجلس محافظة حلب حول قيام محطة الجلبي للوقود الواقعة على طريق حلب دمشق ، بالتلاعب بالمضخات واقتطاع من مخصصات المواطنين .
قامت لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي سمير جعفر ، وعضوية مندوبين من الأمانة العامة للمحافظة ، ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ، بالكشف على عمل المحطة ، وتبين وجود مخالفات بخمس مضخات ، وبناء عليه فقد تم اتخاذ قرار بإغلاق المحطة ، وايقاف مخصصاتها خلال فترة الاغلاق ، بناء على الضبط العدلي الذي نظمته مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 .
وبين عضو المكتب التنفيذي أنه تم جرد خزانات البنزين والمازوت ومدى مطابقتها مع الرصيد الفعلي ، بالتنسيق مع محروقات حلب ، وتمت معايرة المضخات الموجودة في المحطة ، وتبين وجود نقص كبير في خمس مضخات .
وبين عضو المكتب التنفيذي سمير جعفر للبعث ، أن عمل اللجنة لن ينتهي عند هذه المخالفة وستتابع مهمة الكشف والتدقيق على كافة محطات الوقود للتأكد من عملية البيع المباشر والمطابقة لجهة المخزون واذا كان هناك تلاعب في الكيل ، مشيراً إلى أن أي شكوى سترد إلى المحافظة سيتم التعامل معها بجدية ووفق القوانين النافذة ، داعياً المواطنين إلى الابلاغ عن أي مخالفة أو غبن يتعرضون له .
يشار إلى أنه سبق وأن تمت مخالفة محطة كلاسي بمبلغ 148 مليون ليرة سورية ، نتيجه بيع الوقود خارج البطاقة الالكترونية ، وذلك من خلال الجولات المتواصلة للمعنيين بمحافظة حلب لمراقبه عمل الكازيات في المدينة والريف .
يذكر أن سعر ليتر البنزين في السوق السوداء بلغ 8 آلاف ليرة وهو متوفر بكثرة في السوق في حين يصعب الحصول على المادة عن طريق البيع المباشر بسعر 2500 ليرة من محطات الوقود المعتمدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.