الشريط الاخباريمحليات

للتواصل المباشر مع الموجهين والمعلمين.. افتتاح مركز متابعة للإشراف التربوي

 

ضمن خطة وزارة التربية للتحول في التعليم، كانت الخطوة الأولى لمديرية الإشراف التربوي هو التحول الرقمي في عمل المشرف التربوي والاختصاصي، من خلال مركز متابعة للإشراف التربوي، بهدف التواصل اليومي المباشر مع الموجهين والمعلمين، عن طريق غرف عمليات بين الوزارة ومديرياتها والموجهين والمعلمين في المحافظات المختلفة.

وزير التربية، الدكتور دارم طباع، أكد أن الهدف من المركز البدء بمرحلة جديدة في التعليم والإشراف، وهي مرحلة اختبار للتوجيه، مبيناً أنه لا يمكن تحقيق التحول بالتعليم ما لم يقترن بالتحول الرقمي ليتماشى مع الجيل المتمرس بالتقنيات.

ولفت الوزير إلى وجوب وضع برنامج أسبوعي ينفذه الموجهون الأولون من خلال التواصل مع المديريات، ورفع تقارير أسبوعية بشكل أتوماتيكي للجهات المعنية لمعالجة ما يرد فيها من سلبيات.

كما أضاف بأنه سيكون هناك افتتاح قاعة للإرشاد النفسي والاجتماعي، وأخرى للأنشطة، ودعا وزير التربية لتزويد المركز بشاشة تفاعلية لإجراء لقاءات تفاعلية، ووضع جدول مناوبات خارج الدوام لتلقي الشكاوى من الطلاب والأهل والتواصل مع المجتمع، وتعيين مشرف يومي لإدارة المركز بالتناوب.

هذا وسيؤمن المركز التواصل الفعال مع مديريات التربية والمشرفين التربويين والاختصاصيين، والعمل على التعاون معهم لحل المشكلات التي تعترضهم أثناء سير العملية التربوية.