الشريط الاخباريسويداءمراسلون ومحافظات

“عينك ع اختصاصك” مبادرة لإرشاد الطلاب نحو فروع الجامعة

السويداء – رفعت الديك

أطلق فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء اليوم مبادرة  بعنوان “عينك ع اختصاصك” وذلك بالتزامن مع بدء قبول طلبات المفاضلة الجامعية في مراكز التسجيل المعتمدة بالجامعات وفروعها.

وتضمن اليوم الأول من المبادرة افتتاح معرض في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اشتمل على صور وبوسترات لتعريف الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات العلمية والنظرية المتوافرة في معاهدو كليات فرع جامعة دمشق بالسويداء.

وأوضحت رئيس فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية  وفاء العفلق  أن الهدف من هذه المبادرة تعريف الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بكليات ومعاهد فرع السويداء لجامعة دمشق والاختصاصات الموجودة فيها والمواد النظرية التي تدرس فيها ومشاربع التخرج في كل منعا وفرص التوظيف ,لافتة إلى أنه سيتم إجراء لقاءات مع عمداء الكليات يوميا لتقديم شرح تعريفي عن كل كلية وأقسامها لتسهيل اختيار الطلاب لرغباتهم  وآلية التسجيل في المفاضلة.

رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان أشار إلى أن هذه المبادرة التي تم البدء بها منذ العام للدراسي الماضي بإشراف فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبالتعاون مع فرع جامعة دمشق بالسويداء تهدف الى تعريف الطالب المتقدم لمفاضلة القبول الجامعي باختصاصه الذي يرغب بالتقدم إليه بحيث يقوم الكادر المكلف في كل كلية بتعريف الطلاب بعدد سنوات الدراسة والشهادة التي يحصل عيها وبما يسهم في ان يصل الطالب للمفاضلة ولديه فكرة كاملة حول الاختصاص الذي يريد التسجيل فيه.

بدورها رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية في فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء اندريا شليويط بينت انه تم تكليف الطلاب الأوائل في كل كلية وبالتعاون مع الهيئات الإدارية بالتعريف عن كل كلية بما يسهم في تحقيق الهدف من هذه المبادرة.

وتستمر المبادرة  حتى الثامن من شهر أيلول الجاري وتبدأ يوميا من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الثانية ظهراً في المركز الثقافي في محافظة السويداء.