سورية

القادري يؤكد الإرهاب والحصار أدوات الغرب لإعاقة التنمية بالدول الرافضة لإملاءاته

أكد رئيس اتحاد نقابات عمال سورية والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال القادري ضرورة مواجهة سياسات الحصار والإقصاء الجائرة والحرمان من التقانة المتطورة التي تمارسها بعض البلدان الغربية بحق الدول الرافضة لإملاءاتها والتي تشكل كابحاً قوياً لخطط التنمية ورفاه الشعوب.

وخلال كلمته أمام مؤتمر العمل العربي الـ 48 المنعقد بالقاهرة أشار القادري إلى أن الإرهاب يعيق عملية التنمية وبيئة العمل الجاذبة للاستثمار.

ولفت القادري إلى أهمية العمل المشترك والحوار بين أطراف العملية الإنتاجية وبناء نماذج وخطط اقتصادية لتجاوز الآثار الكارثية والتحديات الكبيرة وخاصة على طبقة العمال الذين كانوا أكثر تضرراً.

وأشار القادري إلى ضرورة مواكبة ما توصل إليه العالم بخصوص الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل والذكاء الصنعي ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها في ضوء التقدم الكبير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتغيرات الكبيرة في أنماط الحياة والنشاط الاقتصادي.

وشدد القادري على ضرورة اتباع سياسات تدريب وتأهيل متطورة وحديثة لإعداد العنصر البشري الكفوء والفعال والقادر على التعامل مع منتجات التكنولوجيا الحديثة ومتطلبات الاقتصاد الرقمي.