اقتصادالاقتصاد الدولي

70 % من الإنتاج في أوروبا توقف بسبب أزمة الغاز!

 

تستمر الأسعار في أوروبا في الارتفاع بسبب أزمة الغاز، إذ إن 70% من الإنتاج توقف، وهذا ما يجبر السكان على اتخاذ إجراءات متطرفة، حسب وسائل إعلامية.

حيث تواجه أوروبا أزمة طاقة عميقة وهي تستعد لشتاء بارد، فأسعار الغاز وصلت إلى مستويات قياسية، والإمدادات تتقلص، ومخاوف الناس تتضاعف، فباتت العائلات تنام في الغرفة نفسها، ولم يعد الأشخاص ذوو الإعاقة يشحنون الكراسي المتحركة الكهربائية لتوفير المال.

كما عانت صناعات مثل الألبان والمخابز بشكل كبير، حيث إن إنتاج هذه المنتجات كثيف الاستخدام للطاقة.  وارتفعت أسعار الزيت بنسبة 80% منذ بداية العام حتى آب، بينما ارتفعت أسعار الجبن بنسبة 43%، ولحم البقر بنسبة 27%، وتضاعف سعر الحليب المجفف.

بالإضافة إلى ذلك، تأثر إنتاج الأسمدة بشكل خطير. حيث ارتفعت الأسعار بالنسبة لهم بنسبة 60% سنويًا ، الأمر الذي وضع المزارعين في موقف صعب وتسبب في توقف 70% من الإنتاج في أوروبا.

مع ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء، وإنفاق الملايين لمبالغ ضخمة على الطاقة، يرى الخبراء ارتفاع مستوى ما يسمى “فقر الوقود”، ما يؤدي إلى مشكلات خطيرة. بعبارة أخرى، لا يستطيع السكان ببساطة تدفئة منازلهم على الأقل.

المصدر|| سبوتنيك