اختفاء ثبوتيات مدرسة خاصة بدمشق عليها إشارات استفهام؟!

 128,632 total views

البعث ميديا – علي حسون
مع تشديد وزارة التربية على ضرورة متابعة المؤسسات التعليمية الخاصة وتفعيل الضابطة العدلية من أجل إغلاق المدارس المخالفة وغير المرخصة يستغرب أهالي حي الفارابي في المزة من وجود مدرسة في بناء سكني وفق ما هو واضح بصورة عقد الإيجار.

ويؤكد الشاكون أن إدارة المدرسة قامت بتغير مواصفات المنزل بشكل مخالف وحجز الشارع العام كباحة للمدرسة وهي الآن تحتجز عقارين ٣و٤ ،علماً أن العقد الإيجار المنتهي فقط بالمقسم 3.

وفي متابعة للشكوى مع مديرية تربية دمشق لمعرفة واقع المدرسة وهل هي مرخصة وكيف حصلت على الترخيص في ظل ما ذكر ،فاجأتنا رئيس دائرة التعليم الخاص ريتا فضول عندما بينت أن إضبارة المدرسة المذكورة موجود بوزارة التربية ولا يوجد لديها أي قيود ،وهذا ما أكده لنا مدير التربية سليمان يونس بأن ملف وثبوتيات المدرسة موجود في التعليم الخاص بالوزارة.

رئيس دائرة التعليم بوزارة التربية ثنية نويصر نفت هذا الكلام مؤكدة أنه لا يوجد أي وثيقة تتعلق بالمدرسة لديهم ،مستغربة هذا الكلام ،موضحة أن كل ما يتعلق بمدارس دمشق من ثبوتيات وتراخيص موجود في التعليم الخاص بالمديرية.

ومن أجل المصداقية والتأكيد طلبنا من الشاكي مراجعة التعليم الخاص بالمديرية وكررت رئيس الدائرة فضول ذات الكلام بأن ثبوتيات المدرسة موجودة بالوزارة من دون ذكر الأسباب …!.

وختاماً نأمل وزير التربية الدكتور دارم طباع التدقيق والوقوف على حقيقة تقاذف المسؤوليات ورمي الكرة في المعلب الآخر بين المديرية والوزارة واتخاذ الإجراءات وفق التعليمات التربوية الناظمة وهذا ما يؤكده وزير التربية ويشدد على تطبيقه في كل لقاء واجتماع مع المعنيين بالتعليم الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *