أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

بيان القيادة المركزية للحزب حول تصدي الشعب العربي الفلسطيني البطل للإرهاب الصهيوني

أصدرت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً حول تصدي الشعب العربي الفلسطيني البطل للعدوان الإرهابي.

وجاء في البيان: “تشهد الساحة الفلسطينية تصعيداً نوعياً في تصدي الشعب الفلسطيني للإرهاب الصهيوني . ولقد أضحى واضحاً أن صمود هذا الشعب وتصديه يتميز عن غيره من حركات التحرير في أنه يواجه أعتى أنواع الاحتلال والعنصرية على الإطلاق , فهو احتلال ليس له مثيل في التاريخ المعاصر . كما يتميز هذا التصدي في أنه الأطول زماناً واستمراراً على الإطلاق . ولطالما ظن الصهاينة أن كبار السن من أبناء الشعب الفلسطيني سيموتون , وصغار السن سينسون . لكن عشرات العقود من الصمود أكدت أن كل جيل جديد من أجيال شعبنا العربي الفلسطيني يزداد تمسكاً بالوطن والحقوق أكثر مما سبقه , ويبدع في تطوير أساليب التصدي والمقاومة..

وأضاف البيان: “لا شك في أن الجميع يلاحظ ظاهرةً مدهشة , وهي أنه كلما تصاعدت الأساليب الإرهابية والهمجية للعدوان الصهيوني على فلسطين , تصاعدت بالمقابل أساليب التصدي البطولي للشباب والشابات , الرجال والنساء , الأطفال والشيوخ , في مواجهة الآلة العدوانية الإرهابية للكيان الإسرائيلي”.

وأوضح البيان أن المعركة من أجل تحرير فلسطين تمضي قُدماً استناداً إلى بطولات هذا الشعب الفلسطيني العظيم , مشيراً إلى أن تصدي الشعب العربي السوري الأبي لأعتى الحروب وأشدها إرهابية . هي معركة واحدة ضد عدو واحد , مؤكداً أن كل مُراقب موضوعي يؤمن بأن مشروع الكيان الصهيوني اليوم وصل إلى نقطة أقرب إلى اليأس والفشل أكثر من أي وقت مضى . فالمقاومة العربية أضحت صاحبة المبادرة وهي أكثر ثقة بالنصر , على الرغم من محاولات الصهاينة لاختراق الصف الرسمي العربي .

وختمت القيادة بيانها بالقول: إن “حزب البعث العربي الاشتراكي باسم جميع أبناء الشعب العربي السوري الذي يتصدى خلف قيادة الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد لحروب إرهابية مركبة , وباسم أبناء الأمة العربية الشرفاء, يتوجه بالتقدير إلى أبناء شعبنا العربي الفلسطيني الأبطال الذين يواجهون بصدورهم أعتى أنواع العدوان والعنصرية . ونحن في سورية نواجه العدو نفسه من أجل الهدف نفسه , والنصر خيار المقاومة وقَدرها”.