سلايدسورية

وزير الأوقاف أثناء خطبة الجمعة في القاهرة: التعاون الوثيق بين المؤسستتين الدينيتين في سورية ومصر صمام أمان للمنطقة

البعث ميديا

أدى وزير الأوقاف في الجمهورية العربية السورية الدكتور محمد عبد الستار السيد صلاة الجمعة إماماً وخطيباً في مسجد فاضل المركزي في مدينة ٦ أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال وزير الأوقاف في خطبة الجمعة من العاصمة المصرية القاهرة: إن سورية ومصر كما حملتا عبر تاريخهما الحضارة العظيمة كذلك تحملان وسطية الإسلام واعتداله في مواجهة التطرف والإخوان ومحاولات استخدام الإسلام لتحقيق المآرب السياسية.

وأضاف السيد: سورية ومصر تميزتا بالعلاقة الإسلامية المسيحية الرائدة التي نشأت وتعززت عبر التاريخ بين المسلمين من جهة ومسيحيي سورية وأقباط مصر من جهة أخرى وكانت أساس المواطنة في البلدين.
وتابع وزير الأوقاف في خطبته: التعاون الوثيق بين المؤسستتين الدينيتين في سورية ومصر صمام أمان للمنطقة في وجه عواصف التشدد والتغريب.

وقد حضر خطبة الجمعة التي ألقاها السيد الوزير من مسجد فاضل المركزي في الحي المتميز بمدينة ٦ أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة فضيلة الشيخ العلامة الدكتور علي جمعة رئيس لجنة الشؤون الدينية في البرلمان المصري وكذلك وكيل أول وزارة الأوقاف المصرية والقنصل السوري في القاهرة باسل سكوتي وأعضاء السفارة السورية، وفضيلة الشيخ الدكتور حسام الدين فرفور رئيس مجمع الفتح الإسلامي في جامعة بلاد الشام، والشيخ الدكتور خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق، والشيخ الدكتور أحمد سامر القباني عضو المجلس العلمي الفقهي وحشود كبيرة من المصلين.