ثقافة وفنمنوع

مبادرات نجوم الدراما والفن تنطلق بخجل.. فهل من مزيد؟!

بعد الاستنكار الكبير الذي طال حالة الصمت المطبق من نجوم الدراما والفن السوري حيال الدمار الذي تعرضت له بعض المحافظات السورية إثر الزلزال الذي ضرب البلاد أول أمس، أطلقت الفنانة السورية شكران مرتجى صرخة قهر ووجع على صفحتها الشخصية على تويتر مطالبة “بتخطي الخلافات منوهة بأنه لا مكان الآن وفي هذا الظرف الصعب للاصطفافات السياسية، فالبلد منكوبة، الناس بالمئات بلا مأوى هذه ليست حرب، لا مع ولا ضد هذه كارثة بكل معنى الكلمة”.
ومع فجر اليوم التالي للكارثة انطلقت مبادرات طيبة وقليلة من فناني الدراما ونجومها تلت تلك الصرخة إلا أنها لساعة إعداد هذا التقرير لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة، حيث ساهمت النجمة سلاف فواخرجي و النجم وائل رمضان بالتبرع بمبلغ 21000000 مليون ليرة سورية
لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له البلاد.
كما بادر النجمان حسام جنيد وامارات رزق وعبر التنسيق مع نقابة الفنانين بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة.
واليوم بادر النجم تيم حسن وعبر التنسيق مع النقابة أيضاً بالتبرع بمبلغ 107 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية.
على أمل أن تتلوها مبادرات أخرى تترجم انتماء الفنانين وتعاطفهم مع أهاليهم المنكوبين إثر الزلزال المدمر قولا وفعلا وليس مجرد كلام على منصات التواصل الاجتماعي، يبقى الدعاء بالرحمة لمن لقي حتفه والشفاء العاجل للجرحى.
البعث ميديا – متابعة ليندا تلي