الشريط الاخباريمنظمات أهلية

«وعد» تكرم 160 من جرحى الجيش في السويداء

كرمت مؤسسة “الوعد” الخيرية 160 من جرحى الجيش العربي السوري خلال حفل أقامته أمس على مسرح مديرية التربية بالسويداء.

وقال محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أن التكريم هو جزء من الوفاء لجرحى جيشنا الباسل وعرفان بالجميل لتضحياتهم في الدفاع عن أمن الوطن وسيادته مشيرا إلى الجهود التي تبذلها مؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي لتقديم العون للجرحى والمصابين وذوي الشهداء والمساهمة في تأمين احتياجاتهم.

وأشار النداف إلى أنه تم تشكيل لجنة طبية في المحافظة بالتعاون مع مديرية الصحة ومؤسسة الوعد الخيرية لتقييم حالات الإصابة للجرحى وتقديم العلاج المطلوب بما يسهم في بلسمة جراحهم وتخفيف أعباء العلاج عن كاهل أسرهم وتكريس ثقافة العمل الخيري وحب الوطن بين أبنائه.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوعد الخيرية ريم سليمان أن التكريم يأتي في إطار نشاطات المؤسسة في تقديم العون لجرحى الجيش العربي السوري الذين قدموا دماءهم فداء للواجب الوطني وتراب سورية لتبقى مزهرة بالمحبة اضافة لتعزيز ثقافة العمل الخيري وتضميد جراح أبناء الوطن الذين يواجهون المجموعات التكفيرية المسلحة موءكدة استعداد الموءسسة لتقديم المساعدات الطبية والعلاجية والأدوية اللازمة للجرحى وعلاج الإصابات التي لا يمكن معالجتها ضمن المحافظة.

بدورهم أعرب الجرحى المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أن الوطن يعلو ولا يعلى عليه ويستحق من أبنائه كل التضحيات ليبقى عزيزا شامخا موفور الكرامة.

وتضمن التكريم الذي شارك فيه شيخا عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية يوسف جربوع وحمود الحناوي توزيع مساعدات مادية وعينية وكراس متحركة للجرحى من أصحاب الإعاقات الحركية الذين أصيبوا أثناء تأدية واجبهم الوطني في التصدي للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وتعنى مؤسسة الوعد الخيرية الذي افتتح لها مكتب في السويداء أواخر العام الماضي بتقديم المساعدات الطبية والتأهيلية اللازمة للجرحى من مدنيين وعسكريين وإجراء عمليات جراحية وتركيب أطراف صناعية والعمل على إعادة تأهيلهم صحيا ونفسيا اضافة لتوثيق حالات الإصابات المختلفة للجرحى والقيام بدراسة اجتماعية حولها لتقييمها وتقديم العون للمصابين.