رياضة

الريال يطعن على قرار طرد الدون

سيقدم نادي ريال مدريد الإسباني الطعن على البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في ذهاب السوبر الإسباني، أمام برشلونة “الأحد” وانتهى بفوز الملكي 3-1.

وكان من المنتظر توقيع عقوبة إيقاف ما بين 4 إلى 12 مباراة على اللاعب البرتغالي، لدفعه حكم المباراة عقب حصوله على البطاقة الحمراء، اعتراضا على القرار.

وحصل رونالدو على البطاقة الصفراء الأولى لخلع قميصه أثناء احتفاله بتسجيل الهدف الثاني للملكي، والثانية بداعي تظاهره بالتعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء الخصم، من قبل صامويل أومتيتي.

وبحسب مصادر داخل ريال مدريد، سيطعن الفريق الملكي على البطاقة الصفراء الثانية، التي أشهرها الحكم لرولاندو كريستيانو، حيث يعتقد الفريق في أنه لم تكن لدى لاعبه أية نية للتظاهر بالسقوط في منطقة الجزاء.

وذكر الحكم في تقريره حول المباراة: “بمجرد إشهار البطاقة الحمراء دفعني (كريستيانو) بشكل طفيف في إشارة لاعتراضه على القرار”.

وبحسب لوائح الاتحاد الإسباني فإن مثل هذه الحالات تعرض صاحبها للإيقاف لـ4 مباريات على الأقل، وهو ما يعني غياب “الدون” عن مباريات الليغا أمام ديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وليفانتي وريال سوسييداد.

ولن يصدر اتحاد اللعبة قراره بشأن واقعة كريستيانو، حتى الأربعاء الذي يشهد إقامة لقاء العودة.