600 ضبط بشهر في ريف دمشق

هذا المقال رقم : 49 من 63 من العدد 2018-9-11-16185

 

دمشق – محسن عبود

أبدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق حرصاً على تشديد الرقابة على أسواق المحافظة والتركيز على المستلزمات المدرسية والمواد الغذائية وذلك من خلال نشر عناصر الرقابة في الأسواق حيث تم خلال الشهر الثامن سحب 127 عينة منها 65 عينة مخالفة منها العديد من المخالفات الجسيمة والضارة بصحة المستهلك.

وأفاد مدير التجارة الداخلية لؤي السالم أنه تم تشديد الرقابة على محطات الوقود والأفران، حيث تم تنظيم 56 ضبطاً بحق أصحاب الأفران بفعل  النقص في الوزن وسوء صناعة الرغيف وعدم التقيد بأوقات العمل. كما تم تنظيم 34 ضبطاً بحق أصحاب محطات الوقود تتضمن البيع بسعر زائد ونقص بالكيل والتصرف بالاحتياطي ونزع الأختام وتم إغلاق ست محطات وقود.

وحسب سالم فإن ثمة توجيهات للمراقبين بأن الهدف من معالجة المخالفات هو الردع وليس العقوبة، وفيما يتعلق بعدد الضبوط خلال الشهر الثامن بين سالم أنها بلغت نحو 600ضبط وبلغ عدد الإغلاقات 29 إغلاقاً،  ومؤخراً تم ضبط معمل لصناعة المنتجات العلفية يقوم بغش الإنتاج وضبط مواد أولية منتهية الصلاحية، كما تم إغلاق محطتين للوقود في منطقتي القلمون وصحنايا بمخالفة نقص في الكيل والبيع بسعر زائد والتصرف بالاحتياطي ونزع الأختام. كما تم إغلاق 18 معمل ألبان وأجبان وبوظة ومعمل البهارات.

وأكد سالم أن المديرية لن تتهاون بأي مخالفة ولن تسمح لأحد أن يتلاعب بقوت المواطن وصحته، يذكر أن المديرية خصصت الرقم المجاني 120 لاستقبال الشكاوي ومعالجتها بالسرعة الممكنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات