670 مليون ليرة لإصلاح 1600 مدرسة بحماة

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة خلال اجتماعه اليوم على تنفيذ مشروع أعمال تأهيل حديقة في حي البعث بقيمة تزيد على 17 مليون ليرة سورية.

كما وافق المكتب على تنفيذ اصلاحات في بعض المدارس في الغاب وسلمية مع تنفيذ مشروع سور فاصل في مدرسة سامي رزوق في سلمية ومدرسة براق الوسطى بكلفة إجمالية قدرها 1ر118 مليون ليرة سورية.

وشدد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على ضرورة انجاز كامل أعمال الصيانة والإصلاح لمدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسي المقبل حرصاً على حسن أداء العملية التربوية والتعليمية.

ودعا المحافظ خلال تفقده واقع العمل في دائرة الأبنية المدرسية إلى بذل كل الجهود لإنجاز أعمال الصيانة والإصلاح وعدم التقصير في هذا المجال.

بدوره أوضح المهندس حسان الشيخ رئيس الدائرة أنه تجري حالياً متابعة انجاز أعمال الصيانة والإصلاح الشاملة للمدارس التي بحاجة لتأهيل مرافقها وقاعاتها الصفية وعددها 49 مدرسة منتشرة في مختلف أنحاء المحافظة والتي يجري تمويل صيانتها من قبل 3 منظمات دولية هي يونيسيف والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومنظمة دي ار سي الدنماركية بمبلغ 450 مليون ليرة يضاف إلى مبلغ 120 مليون ليرة وهو ما تم رصده للدائرة هذا العام لتغطية نفقات الصيانة الجزئية لمدارس المحافظة وعددها نحو 1600.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات