سلايدمحليات

حكومة سورية جديدة.. قريبا؟؟

توقعت مصادر متابعة أن يجتمع أعضاء مجلس الشعب (البرلمان) الجديد الـ250 خلال العشر الأوائل من شهر أيار المقبل، للبدء بالدور التشريعي الثاني للمجلس، على أن تكون الانطلاقة من تشكيل لجان المجلس، وانتخاب رئيس للمجلس ونواب له.

ووفق الدستور، فإن تغييراً حكومياً من المتوقع أن يجري بعد انطلاق الدور التشريعي الثاني، بشكل يسمح للعملية الدستوري في البلاد أن تستكمل بعديها التشريعي والتنفيذي، بحسب المصادر ذاتها.

ولا تتوفر في الوقت الحالي معلومات دقيقة عن مدى التغيير في الحكومة الجديدة، أو تسميات الوزراء المطروحة، أو حتى عن إمكانية عدم التغيير في بنيتها، لكن تقارير إعلامية متابعة لهذا الملف توقعت أن يركز التغيير المقبل على رفع سوية أداء الوزارات الخدمية والاقتصادية التي هي على تماس يومي مع المواطن.

هذه التوقعات تأتي في وقت تتعرض فيه الحكومة الحالية لانتقادات كبيرة، حيث تعالت الأصوات الشعبية والأهلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل رئيسي، ضد اتساع رقعة الفساد والغنى السريع لشرائح معينة من السوريين، مترافقاً مع ازدياد منسوب الفقر لدى الشريحة الأكبر من المواطنين، بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار وضعف القوة الشرائية لليرة السورية التي تراجعت من 50 ليرة للدولار الواحد في 2010 إلى 510 ليرات حالي في السوق السوداء.

 

البعث ميديا || وحدة الرصد