الشريط الاخباريمحليات

«ألبان دمشق» تطرح منتجات جديدة بأوزان جديدة وأسعار منافسة

كشف المهندس أحمد مرعي مدير الشركة العامة لألبان دمشق، عن أن الشركة استطاعت تأمين كميات من المواد الأولية اللازمة لتصنيع منتجاتها، وهي تجري عليها الاختبارات للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية تمهيداً للبدء بعملية الإنتاج وتوريدها للسوق المحلية.

كما كشف عن إنجاز الشركة كافة الاستعدادات لإعادة طرح منتجها من الزبدة الحيوانية ماركة (الغوطة) خلال أيام في منافذ البيع العامة وبمواصفات جيدة وبأسعار منافسة، لافتاً إلى أن الشركة أعادت إنتاج قوالب الزبدة بوزن 227غراماً وبسعر 275 ليرة، علماً أنه تمّ تعديل الوزن بعد لجوء بعض الشركات الخاصة إلى تقليد منتجاتها باسم قريب لها.

وبيّن مرعي في تصريح لـ”البعث” أن الشركة تسهم بما لديها من منتجات تتمتع بمواصفات قياسية وطنية وبأسعارها المنافسة، في ضبط سوق هذه المنتجات وتخفيض أسعار المنتجات المماثلة، ما يساعد المواطنين على تخفيف أعبائهم المالية. وذكر أن الشركة استأنفت إنتاج اللبنة السكب، بعد الحصول على الموافقة لمواصفاتها وتعبئتها بعلب خاصة بوزن كيلوغرام واحد وبسعر 250 ليرة، إضافة إلى استمرارها بإجراء التجارب لإنتاج الحليب المعقم بقوارير زجاجية.

وأوضح مرعي أن الشركة قدمت تسهيلات كبيرة للموردين بهدف تأمين مادة الحليب، ومنها شراء الحليب الطازج بالسعر الموازي في الأسواق، وستقوم بالتسديد مباشرة لهم بعد إجراء التحليلات اللازمة، كما طلبت من بعض شركات القطاع العام طرح منتجاتها في مراكز البيع الخاصة بها لبيعها للمواطنين بشكل مباشر.

ولفت المدير إلى أن تراجع توريد كميات الحليب، أدى إلى وجود طاقات غير مستثمرة في الشركة، ما دفعها إلى تجهيز عدد من خطوط الإنتاج للبن المعلب وجبنتي القشقوان والمطبوخة وغيرها، داعياً القطاع الخاص إلى التعاقد مع الشركة عبر أي من صيغ التعاون لتوريد وتصنيع أي من المواد واستثمار هذه الخطوط بهدف تأمين منتجات للسوق المحلية بأسعار منافسة.

يذكر أن الشركة سدّدت كافة المستحقات المالية لموردي مادة الحليب الخام من القطاع الخاص لهذا العام، ودعت الموردين إلى الاستمرار بالتعاون مع الشركة لتزويدها بهذه المادة في المستقبل حيث سيتمّ تسديد جميع مستحقاتهم بكافة الطرق والوسائل المناسبة.

البعث