رياضة

الأرسنال يستضيف السيتي بقمة نارية وبطموح استعادة توازنه

تتجه الأنظار عشية اليوم السبت إلى ملعب “الإمارات” الذي سيكون مسرحاً لموقعة نارية بين آرسنال وضيفه مانشستر سيتي ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
تبدو موقعة آرسنال ومانشستر سيتي مشوقة للغاية، إذ يدخل الفريقان المباراة تحت شعار الفوز دون سواه.
وينطلق سيتي بأفضلية معنوية على خصمه خصوصاً وأن سفير مدينة مانشستر يمر بفترة وردية رغم خروجه المر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني مؤخراً.
ويبحث رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عن فوزهم الخامس على التوالي والثاني والعشرين هذا الموسم من بوابة آرسنال الجريح.
ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث على لائحة فرق الـ”بريمر ليغ” برصيد 66 نقطة ويملك مباراتين مؤجلتين وتفصله ثلاث نقاط عن تشيلسي المتصدر وسيتطلع للاستفادة من الدفعة الكبيرة التي حصل عليها بفوزه 3-صفر على مضيفه مانشستر يونايتد الثلاثاء.
وأنهى سيتي الموسم الماضي سلسلة 27 مباراة من دون فوز للفريق على ملعب الإمارات في الدوري (تعادل 8 مرات وخسر في 19 مناسبة)، مما يعزز حظوظه في نيل النقاط الثلاث في مواجهة اليوم.
كما أن آرسنال المتعثرّ مؤخراً فاز بـ 3 مباريات فقط من آخر 9 في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يعرف الفريق فترة حرجة قد تعصف بآماله في التتويج باللقب.
في المقابل، يرنو آرسنال الرابع برصيد 63 نقطة إلى محو خيباته الأخيرة عقب خروجه من دور الـ16 لحساب دوري أبطال أوروبا أمام حامل لقب المسابقة بايرن ميونيخ الألماني ثم كبوتيه المتتاليتين أمام تشيلسي (6-0) وسوانسي سيتي (2-2) في الدوري المحلي.
وسيستميت رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر في الدفاع عن حظوظهم في المنافسة على اللقب، إذ تعد مباراة اليوم منعرجاً مهماً في سباق الدوري الإنكليزي الممتاز.