دولي

زعيم حزب الحركة القومية: أردوغان رمى البلاد في النار لينقذ نفسه من تهم الفساد

شدّد رئيس حزب الحركة القومية المعارض “دولت بهتشلي” على أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لن يستطيع التستّر على الجرائم التي ارتكبها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف بهتشلي في ردّ له على التسريب الصوتي المسرب المتعلق باجتماع أمني سري لتدبير حجة للتدخل العسكري في سوريا أن أردوغان وحكومته يحاولون إلصاق التهم بحركة الخدمة، غير أن هذا الأمر لا يمكن أن يصدقه عقل.وأوضح بهتشلي أن أردوغان أوصل البلاد إلى حالة يرثى لها حتى أصبحت مشلولة وداخل العناية المركزة، متسائلاً هل رئيس الوزراء ممتنّ من توجيه الإهانات والافتراءات لمنظمة موازية وفي نفس الوقت يعقد شراكات مع الإرهابيين الانفصاليين؟!

وشدد بهتشلي على أن أردوغان رمى البلاد في النار وأضاع هيبتها بين الدول من أجل أن ينقذ نفسه وابنه من تهم الفساد التي توجه إليهما. ولفت بهجالي إلى أن رئيس جهاز الاستخبارات التركي “خاقان فيدان” يقول في التسريب الصوتي إنه سيرسل إلى سوريا أربعة أشخاص ليقوموا بإطلاق 8 صواريخ تجاه الأراضي التركية من سوريا، وعندها سيجدون مبررًا لإعلان الحرب ودخول الأراضي السورية والدفاع عن قبر “سليمان شاه” هناك، مبديًا دهشته الشديدة من تفوّه رئيس جهاز الاستخبارات بهذه الكلمات وتجرأه على إطلاق الصواريخ على بلده من بلد آخر!

 البعث ميديا – صحيفة “حرييت” – ترجمة: اسامة شحود