الشريط الاخباريدولي

خامنئي: الأدلة واضحة على دور الأيادي الخبيثة في تأجيج الفتن

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن الأدلة واضحة على الدور الفاضح للأيادي الخبيثة لاستخبارات الأعداء في تأجيج الفتن داخل بعض المجتمعات الإسلامية في المنطقة ومنها العراق.

وأوضح خامنئي في كلمة ألقاها أمام حشد من قراء وحفظة وأساتذة القرآن الكريم في طهران نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية أن الإسلام الذي تريده الولايات المتحدة هو الذي يحابي الصهيونية والطاغوت ويقبل بسيادة المستكبرين، مبينا أن المجتمعات الإسلامية تكتسب القوة الذاتية بفضل الارتباط المستمر بالقرآن الكريم والانس بمعانيه وقيمه السمحاء وهو ما يمنحها القوة على اجتياز التحديات مشددا على أن التدبر في آيات القرآن الكريم تنقذ المجتمعات الإسلامية من ظلمات الخرافات والضلال والأوهام والأباطيل وتدفع الإنسان باتجاه المزيد من الهداية وهو ما يشكل حاجة أساسية للعالم الإسلامي في مواجهة التحديات.

وأشار خامنئي إلى رفع مستوى البصيرة والوعي لدى الأمة الإسلامية وقال “إن أعداء الإسلام يخشون من هذه الحقيقة بالتأكيد لذلك يسعون إلى مواجهة الاسلام باسم الإسلام وفي الخفاء”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد أمس ضرورة تعاون دول المنطقة في مكافحة الإرهاب والاضطرابات مشددا على أن انتشار الإرهاب في المنطقة يخدم مصلحة الصهاينة وأعداء العالم الإسلامي.