دولي

حكومة «العدالة والتنمية» هي من هيأت الجو المناسب لعدوان إسرائيل

قال البروفسور متين فوزي أوغلو نقيب المحامين في تركيا، أن حكومة حزب العدالة والتنمية هي من هيأت الجو المناسب لإسرائيل لتتمادى في عدوانها وتفعل ما تفعله اليوم في فلسطين.

وأضاف فوزي أوغلو في حديث أجرته معه صحيفة “آيدينليك”: «إن حكومة حزب العدالة والتنمية هي من تزود إسرائيل بالنفط والمواد البترولية التي تحتاجها فهي اليوم تقوم بنقل النفط من شمال العراق بدون موافقة الحكومة العراقية المركزية إلى الموانئ التركية ومنها إلى إسرائيل التي تستخدمه في قتل الشعب الفلسطيني، ناهيك عن قاعدة إنجرليك في مدينة أضنه التي أنشأت أصلاً لحماية إسرائيل».

وتابع نقيب المحامين : «في الوقت الذي كانت فيه سورية وإيران تمتلك القدرة على ردع أي عدوان إسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، كانت حكومة حزب العدالة والتنمية من أهم العوامل التي ساعدت على إلهاء تلك الدولتين بصراعات داخلية خدمة لإسرائيل وأمنها. ولولا ما قامت به تركيا من دعمٍ للمجموعات الإرهابية في سورية والعراق وإيران لما كانت إسرائيل مرتاحة إلى هذه الدرجة الآن».

وختم فوزي أوغلو حديثه بالقول: «باختصار إن تركيا هي من هيأت الأجواء المناسبة لإسرائيل لتفعل ما تريده ضد الشعب الفلسطيني وهي مرتاحة البال».

 البعث ميديا || صحيفة آيدينليك – ترجمة أسامة شحود