رياضة

روسيا تعلن عن تسهيلات لزوار الفورمولا1

أعلن المكتب الإعلامي في محافظة إقليم كراسنودار يوم الأربعاء 6 آب، أنه سيتم تسهيل عملية الحصول على تأشيرات الدخول للزوار الأجانب الذين يرغبون بحضور سباق الفورمولا1 الذي سيجري في تشرين الأول في سوتشي. وفقا للجدول الزمني سوف يتم قبول مسار سوتشي “لملكة السباقات” يوم 10 آب. وفي نهاية هذا الشهر سوف يتم فحص نوعية المسار من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وأشار المكتب الإعلامي أن “المسار جاهز بنسبة 94%، في نهاية الأسبوع الماضي تم وضع الطبقة النهائية من الأسفلت، الذي صممت تركيبته خصيصا لسباق سوتشي مع مراعات الظروف المناخية والجغرافية للمدينة.

أما فيما يتعلق بالمدرجات المؤقتة بسعة 30 ألف متفرج فسوف تكون جاهزة قبل 30 أيلول. يتكون مسار حلبة سوتشي من 19 منعطفا، وتصل السرعة القصوى في الأجزاء المستقيمة من المسار إلى 320 كم\ الساعة.

ستجري مسابقة الفورمولا1 الأولى في تاريخ روسيا، في 12 تشرين الأول عام 2014 في سوتشي وسوف تبدأ في الساعة 15.00 بتوقيت موسكو. وعقدت اللجنة المنظمة للسباق اجتماعا في موسكو برئاسة دميتري كوزاك، وأعلن في الاجتماع أن وزار الخارجية الروسية قررت تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للزوار الأجانب.

ومن المقرر أن تجري مسابقة اختبارية على المسار أيام 13-14 أيلول – مرحلة من بطولة روسيا للسباقات الحلقية. وسيفتتح مسار سوتشي رسميا في يوم 19 أيلول. ويقوم إقليم كراسنودار خلال التحضير للمرحلة الروسية من سباقات الفورمولا1، بعمليات بناء المسار والحلبة كاملة، ويشارك في تنظيم الإمداد والرعاية الصحية والاعتماد ووسائل النقل.

هذا وقد وقع رئيس مجلس الوزراء ديمتري ميدفيديف مرسوما بشأن تشكيل اللجنة التنظيمية لإجراء المرحلة الروسية من بطولة العالم “للفورمولا 1” في سوتشي، و نشر المرسوم على موقع الحكومة الروسية يوم الثلاثاء. وستقوم وزارة الرياضة الروسية بمساعدة اللجنة التنظيمية على حل جميع المسائل التنظيمية والفنية.