الشريط الاخباريسلايدسورية

ضربات مكثفة ضد أوكار الإرهاب في الغوطة الشرقية والزبداني وخان الشيح

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات لتنظيمات إرهابية مسلحة في الغوطة الشرقية والزبداني وخان الشيح بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى تنظيم “الجبهة الإسلامية” ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة.

وأكدت وكالة “سانا” للأنباء أنه  تم القضاء على إرهابيين اثنين وإصابة آخرين مما يسمى تنظيم “الجبهة الإسلامية” وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عملية لوحدة من القوات المسلحة في ساحة سيريتل بمدينة عدرا العمالية السكنية هما صلاح صمود وعبد القادر الحسيني، كما دكت وحدات من أبطال الجيش أوكارا للإرهابيين شرق الكورنيش الوسطاني وشرق دوار المناشر ومن الجهة الشرقية لحي جوبر أفضت إلى مقتل سبعة إرهابيين ومتزعم مجموعة ضمن أحد التنظيمات الإرهابية ويلقب أبو عمر الهاشمي.

بالتزامن مع ذلك تم تنفيذ سلسلة عمليات لوحدات أخرى من الجيش على محور العمليات في المليحة وتركزت شرق معمل المطاط ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية سقط خلالها إرهابيون قتلى منهم محمد طيجون وعبد الرحمن الديراني واكبتها عمليات مماثلة في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما نجم عنها تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة للإرهابيين وإيقاع قتلى ومصابين بينهم.. منهم سامي سويدان وحاتم سباهية.

وفي منطقة الزبداني دكت وحدة من جيشنا الباسل وكرا للإرهابيين في الحي الغربي من المدينة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ومن بين القتلى محمد عواد وخالد الضبة في حين واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها لإرهابيين في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بينهم.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لوكالة “سانا”  أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين قرب منطقة الخرابة وعلى طريق زاكية خان الشيح ودمرت آليات لهم كانت تقل إرهابيين بينها ميكرو باص وسيارة ودراجتان ناريتان كما اوقعت اخرين قتلى ومصابين في عملية مركزة في منطقة العوجة.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة دروشا وشارعي نستله والفصول الأربعة ومعمل الأدوية في خان الشيح بريف دمشق ودمرت أدوات إجرامهم.