محليات

مبيعات الأحذية تتخطى الـ450 مليون ليرة

أعلن المدير العام للشركة العامة لصناعة الأحذية المهندس إبراهيم عيسى استمرار الشركة بالعمل والإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجاتها ضمن الإمكانات المتاحة. وبيّن المهندس عيسى أن معملي السويداء ومصياف يعملان بكامل طاقتهما الإنتاجية ويؤمنان احتياجات الجهات العامة والخاصة من الأحذية النمطية في حين ما زال العمل متوقفا في معملي درعا والنبك بسبب أعمال التخريب والسرقة والحرق من قبل الإرهابيين ما سبّب خسائر كبيرة للشركة لافتاً إلى أن الشركة تقوم حاليا بأعمال التنظيف وإزالة التخريب عن منشآت معمل النبك الذي أصبح ضمن منطقة آمنة نسبيا والعمل مستمر لتأمين الحماية اللازمة في سبيل إعادة تأهيل وإعداد الأضابير الفنية اللازمة.

وأشار عيسى إلى أن المواد الأولية وكل مستلزمات الإنتاج يتم تأمينها من السوق المحلية بموجب عقود أصولاً وتمويل ذاتي من قبل الشركة وإن المواد متوافرة بشكل جيد إلى حد ما دون وجود أي عوائق لافتاً إلى المتابعة المستمرة لأعمال الإصلاح والصيانة اللازمة لآلات خطوط الإنتاج نظرا لقدمها وكثرة أعطالها في سبيل تحسين كميات الإنتاج.

وأضاف: إن الشركة أنتجت خلال النصف الأول من العام الحالي 105773 زوج أحذية قيمتها نحو 343 مليون  ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت حوالي 93 بالمئة في حين بلغت مبيعاتها نحو139131 زوجاً قيمتها حوالى 450 مليون ليرة.