الشريط الاخباريدولي

نائب أردوغان يحذر من تقسيم حزب العدالة والتنمية

كشفت صحيفة “ايدينليك” التركية الصادرة اليوم الأربعاء أن  بولنت أرينج  نائب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حذر من انقسام حزب العدالة والتنمية بعد تصاعد التوتر داخل صفوفه على أعلى المستويات.

وقالت الصحيفة إن المعارضين داخل حزب العدالة والتنمية شددوا موقفهم ضد أردوغان  مستغلين انخفاض نسبة أصواته في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن تصريحات ارينج  خلال مشاركته في برنامج على قناة “اي” من شأنها أن تعمق الخلاف داخل الحزب حيث قال قاصدا أعضاء الحزب الجدد والمقربين من اردوغان: إن إجراء بعض المراهقين حسابات عبر قيم وهمية وإطلاقهم التوجيهات من شأنه أن يضر علاقتنا الأخوية المستمرة منذ سنوات.

واعتبر أرينج أن حزب العدالة والتنمية هو حزب الكوادر يعتمد على الاستمرارية وحول خطة إبعاد عبد الله غول عن الحزب حتى عام 2015 رأى أن السياسة هي الشىء الوحيد الذي لا يحتمل الفراغ في الكون وقال: إذا ما حددتم فترة معينة فيمكن أن تنتشر الإشاعات وتتفاقم مشاعر الاستياء وتحدث الانقسامات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأوساط السياسية وصفت كلام ارينج على أنه تحذير من سقوط حكومة حزب العدالة والتنمية من السلطة لأن ذلك سيؤدي إلى مثول جميع أعضائها أمام المحكمة العليا.